القائمة
in , , , ,

الدليل: تغيير DNS للوصول إلى موقع محظور (إصدار 2024)

موقع الويب المفضل لديك لا يعمل؟ تريد استعادة خصوصيتك؟ تعرف على كيفية تغيير DNS الخاص بأجهزتك؟

الدليل: قم بتغيير DNS للوصول إلى موقع محظور

كيفية تغيير DNS لإلغاء حظر موقع محظور: يعد نظام اسم مجال DNS جزءًا أساسيًا من اتصالاتك عبر الإنترنت. يمكن للترقية إلى خادم DNS أفضل إلغاء حظر المواقع المحجوبة وجعل التصفح أسرع وأكثر أمانًا.

في الواقع خادم DNS هو الوسيط الأول بين أجهزتنا والموقع الإلكتروني. اعتمادًا على المورد / البلد ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في ذلك استخدام خادم DNS لجهة خارجيةسواء كانت أدوات الرقابة الأبوية أو ميزات الأمان أو الوصول إلى موقع محظور أو تحسينات في السرعة والموثوقية.

يمكنك تغيير DNS لشبكتك بالكامل على جهاز التوجيه الخاص بك ، أو تعيينه بشكل فردي على جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac أو iPhone أو iPad أو جهاز Android أو العديد من الأجهزة الأخرى.

في هذه المقالة ، نشارك معك الدليل الكامل للمعرفة كيفية تغيير DNS للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك.

إخلاء المسؤولية القانونية عن حقوق الطبع والنشر: لا يضمن موقع Reviews.tn أن مواقع الويب تمتلك التراخيص المطلوبة لتوزيع المحتوى عبر نظامها الأساسي. لا تتغاضى Reviews.tn عن أي ممارسات غير قانونية مرتبطة ببث أو تنزيل الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر أو تروج لها. تقع على عاتق المستخدم النهائي مسؤولية تحمل مسؤولية الوسائط التي يصل إليها من خلال أي خدمة أو تطبيق مذكور على موقعنا.

  تقييمات الفريق.fr  

ما هو خادم DNS؟

نظام اسم المجال أو DNS, يترجم أسماء المجال التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان (على سبيل المثال ، www.reviews.tn) لعناوين IP المقروءة آليًا (على سبيل المثال ، 195.0.5.34).

لذا فإن الآلات تتحدث فقط عن الأرقام ، لكن الناس يريدون استخدام أسماء نطاقات لا تنسى مثل reviews.tn أو google.fr. للخروج من هذا المأزق ، خادم DNS مسؤول عن ترجمة أسماء النطاقات اللطيفة إلى عناوين IP رقمية.

ما هو خادم DNS؟ خادم DNS مسؤول عن ترجمة أسماء المجال إلى عناوين IP رقمية.

تعتمد شبكتك المنزلية عادةً على خادم DNS الذي يوفره مزود الخدمة الخاص بك. بمجرد أن يرسل متصفحك اسم مجال إلى الخادم ، فإنه يمر بتفاعل معقد إلى حد ما مع الخوادم الأخرى لإرجاع عنوان IP المقابل والمدقق بعناية والتحقق منه.

إذا كان هذا مجالًا مستخدَمًا بكثرة ، فقد يحتوي خادم DNS على هذه المعلومات مخزنة مؤقتًا ، للوصول بشكل أسرع. الآن بعد أن تم تقليل التفاعل إلى أرقام ، يمكن للآلات الاهتمام بالحصول على الصفحات التي تريد رؤيتها.

غالبًا ما يشار إلى محلل DNS من قبل عامة الناس ، فقط "DNS". إنه موجود في نظامك في شكل عنوان IP.

الصعوبات المتعلقة بـ DNS

كما ترى ، يعد نظام اسم المجال ضروريًا لجميع أنشطة الإنترنت الخاصة بك. يمكن أن يكون لأي مشكلة في هذا النظام تأثيرات متتالية على تجربتك.

إبطاء الاتصال

بالنسبة للمبتدئين ، إذا كانت خوادم DNS التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت بطيئة أو مهيأة بشكل غير صحيح للتخزين المؤقت ، فيمكنها في الواقع إبطاء اتصالك. هذا صحيح بشكل خاص عند تحميل صفحة بمحتوى قادم من عدة نطاقات مختلفة ، مثل المعلنين والشركات التابعة. يمكن أن يؤدي التبديل إلى خوادم DNS المحسّنة لتحقيق الكفاءة إلى تسريع عملية التصفح ، سواء في المنزل أو في مكان العمل.

للقراءة: كيف تزيد سعة البث المباشر من البث المباشر 4 وتعزز اتصالك بـ Orange؟ & Lantern: تصفح المواقع المحجوبة بأمان

الرقابة وحجب المواقع

عندما يتعلق الأمر بالأعمال ، تقدم بعض الشركات خدمات DNS مع إضافات مصممة خصيصًا للشركات. على سبيل المثال ، يمكنهم تصفية مواقع الويب الضارة على مستوى DNS ، بحيث لا تصل الصفحات مطلقًا إلى متصفح الموظف.

يمكنهم أيضًا تصفية المواقع الإباحية والمواقع الأخرى غير المناسبة للعمل. وبالمثل ، تساعد أنظمة رقابة ISP المستندة إلى DNS المزودين على التحكم في الوصول إلى المحتوى أو المواقع على كل جهاز.

هذا هو الحال في فرنسا حيث أمرت محكمة باريس الابتدائية المشغلين الفرنسيين بإزالة عنوان الموقع. منطقة التنزيل من خوادم DNS الخاصة بهم. لحسن الحظ ، هناك حل لتغيير DNS على أجهزتك التي سنناقشها في القسم التالي ومن سيفعل ذلك السماح بإلغاء حظر المواقع المحجوبة.

صعوبة زيارة مواقع معينة

لقد ذكرت أن خادم DNS الخاص بك يقوم بتخزين الاستعلامات الأكثر شيوعًا مؤقتًا ، بحيث يمكنك الرد عليها بسرعة ، دون الحاجة إلى الاستعلام عن المكونات الأخرى لنظام اسم المجال. يحتوي جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac أيضًا على ذاكرة تخزين DNS محلية. في حالة تلف ذاكرة التخزين المؤقت هذه ، قد تواجه صعوبة في زيارة بعض المواقع. فيما يلي مشكلة لا تتطلب تغيير خادم DNS: تحتاج فقط إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات المحلي.

المراقبة وجمع البيانات

ما لم تكن تستخدم VPN (شبكة افتراضية خاصة) ، فإن خوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الإنترنت ترى جميع المجالات التي تطلبها. من المستحيل الهروب منه: إذا كنت تريد شيئًا ما على الإنترنت ، فلا يمكنك تجنب إخبار شخص ما بما تريد. يعرف مزود خدمة الإنترنت الخاص بك إلى أين أنت ذاهب على الويب وربما لا يهتم.

انظر أيضا: متصفح Brave - اكتشف المتصفح المهتم بالخصوصية & 21 من أفضل أدوات عناوين البريد الإلكتروني المجانية التي يمكن التخلص منها (بريد إلكتروني مؤقت)

كيفية تغيير DNS للوصول إلى موقع محظور؟

في الواقع ، فإن أبسط حل تقني لمنع الوصول إلى خادم موجود على الإنترنت هو "جعل نظام DNS يكذب" ، ولا سيما خوادم تحليل DNS لمزودي خدمة الإنترنت ، المتاحة لمشتركيهم.

وهذا بالضبط ما صدر عن مزودي خدمة الإنترنت الفرنسيين لحجب عدة مواقع البث, تحميل مباشر, السيول، الخ.

ولكن هناك عددًا كبيرًا من أدوات حل / خوادم DNS المفتوحة على الإنترنت ، وكل ما تحتاجه هو تكوين بسيط جدًا لجهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. لتغيير DNS، في الخارج أو حتى في فرنسا الذين سيسمح لك بالتأكيد بإلغاء حظر موقع محظور.

لقراءة أيضا: أفضل +50 أفضل مواقع البث المجانية بدون حساب

كيف يمكنني تغيير DNS الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

عندما يتصل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي بشبكة Wi-Fi المنزلية أو شبكة Wi-Fi المجانية في المقهى ، فإنك تستخدم أيضًا خادم DNS الافتراضي الذي اختاره مزود خدمة الإنترنت (Orange ، Free ، إلخ).

لذلك ، لتغيير DNS الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إليك الخطوات التي يجب اتباعها على Windows:

الوصول إلى الشبكة ومركز المشاركة

انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ في Windows وانقر فوق اتصالات الشبكة. تفتح نافذة يمكنك من خلالها رؤية الشبكة التي تتصل بها ، بالإضافة إلى استهلاك البيانات الخاصة بك. قليلاً أدناه ، انقر فوق مركز الشبكة والمشاركة.

الوصول إلى الشبكة ومركز المشاركة

إظهار الخصائص

في هذه النافذة الجديدة ، غادر انقر فوق تغيير إعدادات البطاقة. حدد موقع الشبكة التي تتصل بها ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها للوصول إلى ملف Propriétés. تفتح نافذة بها قائمة بالعناصر المستخدمة للاتصال بالإنترنت.

إظهار الخصائص

قم بتغيير DNS من أجل IPv4

من هذه القائمة ، حدد بروتوكول الإنترنت الإصدار 4 (TCP / IPv4) ثم انقر فوق Propriétés. هنا يمكنك تغيير خوادم IP و DNS الخاصة بك.

اختر استخدم عنوان خادم DNS التالي. حدد 1.1.1.1 كخادم DNS المفضل و 1.0.0.1 لـ خادم DNS الثانوي، يمكنك أيضًا استخدام خادم DNS من القائمة في القسم التالي. تأكيد مع موافق.

قم بتغيير DNS من أجل IPv4

قم بتغيير DNS من أجل IPv6

اختر الإصدار 6 من بروتوكول الإنترنت (TCP / 1Pv6)، اضغط على Propriétés. اختر استخدم عنوان خادم DNS التالي واملأ المربعات بالعناوين التالية: 2606:4700:4700::1111 et 2606:4700:4700::1001 قم بالتأكيد على OK ، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.

قم بتغيير DNS من أجل IPv6

في الواقع ، إذا كنت تريد استخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية على أجهزتك ، نوصي بتغييره فقط على جهاز التوجيه الخاص بك. هذا إعداد لمرة واحدة ، وإذا غيرت رأيك وأردت تغيير خادم DNS لاحقًا ، فيمكنك تغيير الإعداد في مكان واحد.

قم بتغيير DNS الخاص بجهاز التوجيه الخاص بك

إذا كنت تريد تغيير DNS لشبكتك المنزلية بالكامل، عليك أن تفعل ذلك جهاز التوجيه الخاص بك. تحصل جميع الأجهزة الموجودة على شبكتك (أجهزة الكمبيوتر ، والهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ، ووحدات التحكم في الألعاب ، ومكبرات الصوت الذكية ، وصناديق البث التلفزيوني ، ومصابيح Wi-Fi وأي شيء آخر يمكنك تخيله) على إعداد خادم DNS من جهاز التوجيه ، ما لم تبذل جهدًا لتغييره على الجهاز.

بشكل افتراضي ، يستخدم جهاز التوجيه الخاص بك خوادم DNS لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك. إذا قمت بتغيير خادم DNS الخاص بجهاز التوجيه الخاص بك ، فستستخدمه جميع الأجهزة الأخرى على شبكتك.

للقيام بهذا ، الوصول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه. تختلف الخطوات الدقيقة التي تحتاج إلى اتخاذها اعتمادًا على جهاز التوجيه الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية المتابعة ، يمكنك الرجوع إلى الدليل أو الوثائق عبر الإنترنت لطراز جهاز التوجيه الخاص بك.

ستجد هناك إرشادات للوصول إلى واجهة الويب والمجموعة الافتراضية لاسم المستخدم وكلمة المرور التي ستحتاجها لتسجيل الدخول ، إذا لم تقم بتغييرها مطلقًا.

قم بتغيير DNS الخاص بجهاز التوجيه الخاص بك - مثال على جهاز التوجيه أورانج فرنسا

بمجرد دخولك إلى واجهة الويب ، من المحتمل أن تجد خيار خادم DNS في إحدى الصفحات. قم بتغييره وسيؤثر الإعداد على شبكتك بالكامل. قد يكون الخيار ضمن إعدادات خادم LAN أو DHCP ، حيث يتم توفير خادم DNS عبر DHCP للأجهزة التي تتصل بجهاز التوجيه الخاص بك.

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على هذا الخيار ، فاستشر دليل جهاز التوجيه الخاص بك أو ابحث في Google عن طراز جهاز التوجيه الخاص بك و "قم بتغيير خادم DNS".

يمكنك تجاوز خادم DNS التلقائي الذي يوفره جهاز التوجيه الخاص بك وتعيين خادم DNS مخصص على كل جهاز.

انظر أيضا: أفضل مواقع بث كرة القدم المجانية بدون تنزيل & أفضل 10 خوادم DNS مجانية وسريعة (أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم)

قم بتغيير DNS على هاتف Android أو الجهاز اللوحي

يسمح لك Android بتغيير DNS، ولكن ليس على مستوى النظام. كل شبكة Wi-Fi تتصل بها لها إعداداتها الخاصة. إذا كنت ترغب في استخدام نفس خادم DNS في كل مكان ، فستحتاج إلى تغييره لكل شبكة Wi-Fi تتصل بها.

لتغيير خادم DNS الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi، واضغط مع الاستمرار على الشبكة التي تتصل بها ، ثم انقر فوق "تعديل الشبكة" ثم الإعدادات المتقدمة.

لتغيير إعدادات DNS ، اضغط على " إعدادات IP "وضبطها على" الحالة بدلاً من DHCP الافتراضي. بناءً على جهازك ، قد تحتاج إلى تحديد مربع "خيارات متقدمة" لمشاهدة هذا الإعداد.

قم بتغيير DNS على هاتف Android أو الجهاز اللوحي

لا تلمس إعداد خادم IPلأنه يتم الحصول عليها تلقائيًا من خادم DHCP. أدخل خوادم DNS الأساسية والثانوية المفضلة لديك في إعدادات "DNS 1" و "DNS 2" ، ثم احفظ إعداداتك.

قم بتغيير DNS على جهاز iPhone أو iPad

يسمح لك نظام iOS من Apple بتغيير خادم DNS الخاص بك، ولكن لا يمكنك تعيين خادم DNS مفضل للنظام بأكمله. يمكنك فقط تغيير خادم DNS لشبكة Wi-Fi فردية وفقًا لإعداداتك الشخصية. لذلك ستحتاج إلى القيام بذلك لكل شبكة Wi-Fi تستخدمها.

لتغيير خادم DNS على جهاز iPhone أو iPad ، انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi واضغط على الزر "i" على يمين شبكة Wi-Fi التي تريد تكوينها. قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيار "تكوين DNS" ضمن DNS.

قم بتغيير DNS على جهاز iPhone أو iPad

إضغط على " كتيب وقم بإزالة عناوين خادم DNS التي لا تريد استخدامها من القائمة عن طريق الضغط على علامة الطرح الحمراء. انقر فوق علامة الجمع الخضراء واكتب عناوين خادم DNS التي تريد استخدامها. يمكنك إدخال عناوين IPv4 و IPv6 في هذه القائمة. اضغط على "حفظ" عند الانتهاء.

يمكنك دائمًا الضغط على " تلقائي هنا لاستعادة إعدادات خادم DNS الافتراضية للشبكة.

للقراءة : أفضل تطبيقات البث المجانية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات (Android و Iphone)

قم بتغيير DNS على Mac

لتغيير خادم DNS على جهاز Mac الخاص بك ، انتقل إلى تفضيلات النظام> الشبكة. حدد محول الشبكة الذي تريد تغيير خادم DNS الخاص به ، مثل "Wi-Fi" على اليسار ، ثم انقر فوق الزر "Advanced".

قم بتغيير DNS على Mac

انقر فوق علامة التبويب "DNS" واستخدم مربع "خوادم DNS" لتهيئة خوادم DNS التي تختارها. انقر فوق الزر "+" في الجزء السفلي وأضف عناوين خادم IPv4 أو IPv6 إلى القائمة. انقر فوق "موافق" عند الانتهاء.

إذا لم تعمل الأشياء كما هو متوقع بعد تغيير خادم DNS الخاص بك ، فيمكنك إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات للتأكد من أن macOS يستخدم سجلات من خادم DNS الجديد وليس النتائج المخزنة مؤقتًا بواسطة خادم DNS سابق.

تغيير خوادم Orange DNS

عملاء عروض Orange Internet غالبًا ما ترى العديد من المواقع الأجنبية والفرنسية تعرض نفسها بصعوبة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. هذه مشكلة DNS للمشغل الفرنسي. كمحاولة للتغلب على هذه المشكلة يجب تغيير Orange DNS.

سواء على نظام Mac أو Windows ، فإن المناورة ليست معقدة للغاية. على نظام Mac ، انتقل إلى القوائم الإعدادات> الشبكة> خيارات متقدمة> DNS، ثم أضف DNS الخاص بهم. على نظام Windows ، ما عليك سوى الانتقال إلى Network and Sharing Center ثم "تغيير إعدادات المحول" (على اليسار) ، وانقر بزر الماوس الأيمن على اتصال الشبكة> الخاصية> Internet Protocol Version 4 ثم املأ المربعات الخاصة بخوادم DNS المفضلة والبديلة.

على أي حال ، من الممكن إدخال DNS بديل ، مثل تلك الخاصة بـ Google (8.8.8.8 / 8.8.4.4) أو OpenDNS (208.67.222.222 / 208.67.220.220) أو FDN (80.67.169.12 / 80.67.169.40) أو مرة أخرى OpenNic: (193.183.98.154 / 5.9.49.12 / 87.98.175.85). تعمل تلك الموجودة في Google بشكل مثالي.

ما هو أفضل خادم DNS؟

تظهر مشاكل وهجمات DNS عندما لا يكون DNS أولوية بالنسبة لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك. لتجنب هذه المشكلات ، ما عليك سوى التبديل إلى خدمة تجعل أمان وخصوصية DNS أولوية.

جوجل DNS

Le DNS العام لـ Google كان متاحًا منذ ما يقرب من 10 سنوات ، مع عناوين IP سهلة التذكر 8.8.8.8 8.8.4.4 وآخرون.

خوادم Google DNS (IPv4)

  • 8.8.8.8
  • 8.8.4.4

خوادم Google DNS (IPv6)

  • 2001: 4860: 4860 :: 8888
  • 2001: 4860: 4860 :: 8844

تعد Google باتصال DNS آمن ، معزز ضد الهجمات ، ومزايا من حيث السرعة بالإضافة إلى إمكانية إلغاء حظر موقع محظور.

أبندنس

تأسست في 2005، تقدم OpenDNS DNS آمن لفترة أطول. لا يحتوي على عناوين IP قابلة للحفظ مثل Google ، ولكنه يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات.

  • 208.67.222.222
  • 208.67.220.220

بالإضافة إلى خوادم DNS التي تركز على الخصوصية والأمان ، فإنها تقدم ما تسميه خوادم FamilyShield ، والتي تقوم بتصفية المحتوى غير المناسب.

تقدم الشركة أيضًا نظام رقابة أبوية متميز يمنح الآباء تحكمًا أكثر دقة في التصفية. توفر الشركة الأم Cisco للمؤسسات Cisco Umbrella ، والتي تتضمن خدمة الأمان وخدمة DNS للمؤسسات.

خوادم Cloudflare DNS

قد تكون Cloudflare أكبر شركة إنترنت لم تسمع بها من قبل. بفضل مجموعة مترامية الأطراف من الخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، فإنه يوفر لمواقع الويب ، من بين خدمات أخرى ، أمان الإنترنت والحماية من هجمات رفض الخدمة الموزعة.

في العام الماضي ، أتاحت Cloudflare DNS الآمن لعناوين IP التي لا تنسى للغاية 1.1.1.1 1.0.0.1 وآخرون. في الآونة الأخيرة ، أطلقت الشركة خطة لتطبيق الهاتف المحمول 1.1.1.1 ليحل محل حماية VPN.

DNS.WATCH

« لا رقابة. لا هراء. فقط DNS. شعار DNS.Watch له ميزة الوضوح.

تعد هذه الخدمة بعدم حفظ أي استفسارات ، لضمان حيادية DNS من خلال عدم فرض رقابة على أي عنوان وتقديم خادم سريع وموثوق. يعتمد نموذج عمل DNS.Watch على التبرعات والجهات الراعية فقط.

  • عنوان الخادم: 84.200.69.80
  • 2001:1608:10:25::1c04:b12f
  • عنوان الخادم: 84.200.70.40
  • 2001:1608:10:25::9249:d69b

يحتوي DNS.Watch على خادمين مقرهما في ألمانيا ، لذا فهو يوفر سرعات أفضل إذا كنت في مكان قريب. سيكون لديك وصول غير خاضع للرقابة إلى الإنترنت ، مما يعني أيضًا عدم وجود حماية من البرامج الضارة أو أدوات حظر الإعلانات. والمثير للدهشة أن DNS.Watch لا يجمع أيًا من بياناتك الشخصية (حتى لأغراض التحليل).

لمزيد من عناوين خادم DNS ، ندعوك للتشاور لدينا مقارنة بين أفضل 10 خوادم DNS في عام 2024.

الحل البديل: استخدام VPN لإلغاء حظر موقع محظور

من خلال تعديل DNS ، يمكنك تجاوز القيود التي تطلبها المحاكم من مزودي خدمة الإنترنت. هناك أيضًا حل آخر له مزايا مختلفة. هذا هو استخدام VPN (أو الشبكات الخاصة الافتراضية) كملف NordVPN.

ستعمل هذه البرامج (بعضها مجاني ولكن محدود) على تشفير عمليات التبادل الخاصة بك مع الإنترنت وتعطيك عنوان IP جديدًا. يمكنك أيضًا طلب أن يكون عنوان IP هذا بالخارج وبالتالي تجاوز القيود المحلية.

برنامج بسيط وشفاف يحميك تمامًا من غضب Hadopi وحجب مواقعه عبر مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

إذا كان لديك أي مشاكل مع تغيير DNS ، يمكنك الكتابة إلينا في قسم التعليقات ، ولا تنس مشاركة المقال على Facebook و Twitter!

[مجموع: 15 يقصد: 4.9]

كتب بواسطة مراجعات المحررين

يقضي فريق المحررين الخبراء وقتهم في البحث عن المنتجات ، وإجراء الاختبارات العملية ، وإجراء المقابلات مع المتخصصين في الصناعة ، ومراجعة آراء المستهلكين ، وكتابة جميع نتائجنا في شكل ملخصات مفهومة وشاملة.

اترك تعليق

اخرج من النسخة المحمولة