أفضل 8 نصائح وحيل لـ Samsung One UI 5 يجب أن تعرفها

☑️ 8 أفضل النصائح والحيل سامسونج واجهة مستخدم واحدة 5 يجب أن تعرفها

- مراجعات الأخبار

ليس سرا ذلك سامسونج يجلب One UI إلى المنزل سلة رائعة من الميزات والإعدادات. يمكنك استكشاف الكثير ، من حيل التخصيص الرائعة إلى الإيماءات المفيدة. سامسونج لقد أخذت بطاقاتها إلى أبعد من ذلك مع أحدث إصدار من One UI. لتحقيق أقصى استفادة من الواجهة الجديدة ، تحقق من هذه النصائح والحيل One UI 5 لتحقيق أقصى استفادة من هاتف Galaxy.

أفضل جزء في هذه الحيل هو أن لديك مطلق الحرية في تخصيص هاتفك. يمكنك أيضًا زيادة إنتاجيتك من خلال تنفيذ بعض الحيل.

لذا ، دعنا نلقي نظرة على بعض الميزات الجديدة والمثيرة لـ سامسونج واجهة مستخدم واحدة 5. ولكن أولاً ،

1. أطلق العنان للتحكم بشكل أفضل في الإخطار

يمنحك One UI 5 الآن تحكمًا أفضل في إشعاراتك. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار نوع الإشعار والتخطيط الدقيقين. يتم استخدامه خاصة إذا كنت تشعر بالملل من نفس التخطيطات القديمة للإشعارات.

على سبيل المثال ، يمكنك جعل أيقونات التطبيق أكبر أو تغيير التباعد بين الإشعارات. الخيارات لا حصر لها.

لإجراء التغييرات على تطبيق معين ، انتقل إلى إعدادات الإشعارات الخاصة به واختر أحد الخيارات المتاحة.

على سبيل المثال ، إذا كان بإمكانك الاستغناء عن لافتة ، فيمكنك اختيار نوع إشعار Badge.

2. استخدام عناصر واجهة المستخدم المكدسة بسهولة

لقد تحدثنا أيضًا عن عناصر واجهة مستخدم One UI المكدسة من قبل. تتيح لك هذه الأدوات الذكية عرض كمية كبيرة من المعلومات في مساحة مضغوطة. مرر إصبعك على القطعة للوصول إلى التطبيق الذي تريده.

مع OneUI 5 ، سامسونج المزيد من الحاجيات المكدسة المضغوطة. على عكس التكرار السابق ، يمكنك الآن سحب عنصر واجهة مستخدم بحجم مماثل وإفلاته في عنصر واجهة مستخدم آخر. رائع ، أليس كذلك؟

ومع ذلك ، إذا لم تكن من محبي السحب والإفلات ، فيمكنك استخدام الطريقة المذكورة أعلاه للضغط لفترة طويلة على الأداة والنقر فوق الزر "إضافة".

3. استخراج النص من الصورة مثل المحترفين

يعد استخراج النص من الصور إحدى الحيل الذكية في سامسونج One UI 5 لالتقاط النص بسرعة بدلاً من كتابته. تشبه هذه الميزة الجديدة Live Text على iOS. لست بحاجة إلى إلقاء نظرة على صورة وكتابة النص. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق الصورة واستخراج النص منها.

في المرة القادمة التي تحصل فيها على صورة بها الكثير من النصوص ، افتحها في معرض هاتفك وسترى أيقونة T في الزاوية اليمنى السفلية. المسه ، ثم المس النص الموجود على الشاشة. سيقوم هاتفك تلقائيًا بتحديد النص الموجود في الصورة.

الآن كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على النص لتحديده. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انسخه والصقه أينما تريد. نعم ، يمكنك أن تشكرني لاحقًا.

4. سهولة التحكم في الأجهزة المتصلة

عند استخدام الملحقات والأجهزة ذات العلامات التجارية سامسونج ، سيكون من الأسهل السيطرة عليها. تتيح لك هذه الميزة المسماة "الأجهزة المتصلة" التحكم في جميع اتصالاتك الخارجية وإدارتها من هاتفك.

في هته اللحظة، سامسونج يتيح لك تجربة المشاركة السريعة ، وإعداد Galaxy Buds ، والارتباط بـ Windows ، سامسونج DeX و Smart View و SmartThings ، من بين أمور أخرى.

للاطلاع على إعدادات الأجهزة المتصلة ، افتح الإعدادات واضغط على الخيار الثاني في القائمة.

بعد ذلك ، يمكنك اختيار أحد الخيارات العديدة والقيام بنفس الشيء.

5. خلفيات مخصصة للمتصلين

الهواتف سامسونج تسمح لك بالاختيار من بين عدد محدود من خلفيات المكالمات. يتيح لك الإصدار الجديد من One UI تحديد أي صورة أو مقطع فيديو من معرض هاتفك لإنشاء خلفيات مكالمات مخصصة.

للقيام بذلك ، افتح تطبيق Dialer وحدد جهة اتصال. ثم حدد خلفية المكالمة بدون صوت.

ثم حدد صورة من معرض هاتفك وهذا كل شيء. انقر فوق تعيين كخلفية عند الانتهاء.

يمكنك أيضًا اختيار مقطع فيديو. أفضل جزء هو أنه يمكنك تعيين خلفيات مختلفة لكل جهة اتصال.

6. تخصيص شاشة القفل

من منا لا يحب وجود شاشة قفل فريدة؟ باستخدام One UI 5 ، يمكنك الآن تخصيص شاشة القفل وفقًا لتفضيلاتك. على سبيل المثال ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الساعات الجديدة. في نفس الوقت ، يمكنك تغيير اللون والخط والنمط. و خمن ماذا؟ يمكنك أيضًا اختيار ساعة رقمية على شاشة القفل الخاصة بك. وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك الآن إضافة مقطع فيديو قصير كخلفية لشاشة القفل. بالطبع ، هذا سوف يستنزف بطاريتك. ولكن بعد ذلك سيضيف مظهرًا مميزًا إلى ملف الهاتف الذكي.

لإجراء تغييراتك ، انتقل إلى "الإعدادات" وانقر على "قفل الشاشة". اضغط على زر تحرير أسفل شاشة القفل لرؤية جميع الخيارات.

نصيحة للمحترفين: يمكنك أيضًا تغيير اختصارات التطبيقات على شاشة القفل.

7. اكتشف الموضوع الديناميكي الجديد

تتمثل خدعة One UI 5 الأخرى في الاستفادة الكاملة من السمة الديناميكية الجديدة ، والتي تتيح لك تحديد ما يصل إلى 16 إعدادًا مسبقًا للون. هذه هي النسخة سامسونج بواسطة Material You.

انها أكثر, لديك أيضًا خيار تصميم رموز التطبيق. هذا يعني أنه يمكنك تطبيق سمة ديناميكية من شأنها ضبط أيقونات التطبيق لمنح هاتفك مظهرًا أكثر سلاسة.

8. إنشاء AR emojis وملصقات

باستخدام One UI 5 الجديد ، يمكنك إنشاء ملصقات AR emoji جديدة. أفضل جزء هو أنه عند إنشاء رمز تعبيري للواقع المعزز ، سيقوم هاتفك بإنشاء 15 ملصقًا إضافيًا بشكل افتراضي.

وإذا لم تكن الملصقات كافية ، فيمكنك تنزيل ملصقات AR Emoji إضافية للتعبير عن مشاعرك بطريقة ممتعة. الآن كل ما عليك فعله هو إضافة ملصقات إلى محادثاتك.

مرحبا جديد!

واجهة مستخدم واحدة 5 من سامسونج جلب إيماءات جديدة متعددة المهام. باستخدامها ، يمكنك فتح التطبيق في نافذة عائمة أو التبديل إلى وضع تقسيم الشاشة بتمريرات بسيطة عبر الشاشة. لتمكينه ، استكشف قسم المختبرات ضمن الميزات المتقدمة.

المصدر: استعراض الأخبار

لا تنس مشاركة مقالتنا على الشبكات الاجتماعية لتعطينا دفعة قوية. 🤟

اخرج من النسخة المحمولة